تركيب اثاث ايكيا الصوابر

تركيب اثاث ايكيا الصوابر

 

أنواع وأشكال ستاير إيكيا
يفكر الكثير من الناس في إنتقاء افضل الستائر المناسبه لمنزلهم، حيث ان الستائر اصبحت من الاشياء الهامه التي لا بد من وجودها في المنزل، فهي لا توضع بغرض حجب الهواء والأتربه فقط بل أصبحت الستائر توضع أيضا لأغراض متعدده منها الشكل الجمالي والديكور المنزلي والظلام أو لظلمة المكان، ولها أيضا أغراض أخرى متعدده و سوف نتعرف على أشكال وأنواع ستائر أيكيا بالتفصيل:
ستائر الدرابز drapes
و هي الستائر الثقيله التي يكون قماشها من النوع المعتم، أي الثقيل الذي يحجب الضوء و تكون عادة من النوع الطويل حيث تصل إلى الأرض، و يستخدم هذا النوع من الستائر في غرف الإستقبال أو في الصاله و قد تستخدم أيضا في غرف النوم، و يتم تثبيت هذا النوع في السقف جيدا نظرا لثقل وزنها،
الستائر العاديه
هي النوع المنتشر والأكثر شيوعا عند معظم الناس و يتم تفصيلها من خامه خفيفة الوزن ، وفي بعض الأحيان تباع جاهزه، حيث تتلائم مع جميع المقاسات، و يستخدمها الأشخاص في جميع الغرف تقريبا، و تتميز بأسعارها الغير مكلفه، ويكون هذا النوع من الستائر ليس طويلا بالدرجه الكبيره.
ستائر الشيرز
وتعتبر ستائر الشيرز من الستائر الشفافه التي تدخل ضوء النهار، حيث تصنع من قماش خفيف، و يحتاج الكثيرون إلى هذا النوع من الستائر لأن بعض الأماكن تحتاج إلى وصول الضوء إليها، و هذا النوع من الستائر يناسب جميع الغرف و الألوان .
الستائر القصيره
و هي عباره عن نوع من القماش الذي يأخذ نفس طول النافذه، أو قد يكون أكبر بدرجه بسيطه، حيث يتم رفعها عن طريق شد الحبل فترتفع لأعلى، أو إغلاقها بنزولها لأسفل، ويفضلها الكثير من الناس، و يتم تصميمها من قبل مهندسي الديكور، وتستخدم بكثره في الحمامات، والمطابخ.
ستائر الشرائح
وهي من أنواع الستائر التي يتم صنعها من الفينيل أو الخشب أو المعدن، حيث يوجد منها نوعان، نوع يسمى الشرائح الرأسيه وهي التي تفتح لأعلى و النوع الأخر الذي يسمى الشرائح الأفقيه وهي التي تفتح إلى اليمين أو اليسار، و هذا النوع من الستائر لا يصنع من القماش، كما أن ستائر الشرائح تتميز بأنها تتوفر بألوان وأشكال متعدده كما أنه من الممكن التحكم في درجة ميل الشرائح وفقا لكمية الضوء المطلوب إدخاله.
أنواع قماش ستائر أيكيا
تتعدد أنواع القماش الموجود لستائر أيكيا ومن هذه الأنواع ما يلي:
الستائر الشيفون
وهذا النوع من الستائر يكون خفيف أو شفاف، حيث يتم تصنيع الشيفون من الحرير مع القطن والألياف الصناعيه، ويفضل الكثير من الناس إستخدامها نظرا لجمالها وإظهارها لما تحتها من أشكال الحائط.
ستائر الأورجانزا
وهو نوع من القماش الشبيه بالشيفون، ويتم صنعها من الحرير مع الألياف الصناعيه، وتختلف الأورجانزا عن الشيفون في أنها غير لينه مثل الشيفون، ويوجد بها لمعه جميله.
ستائر المخمل
و تصنع من قماش ليس بالثقيل ولا بالخفيف، و تحتوي على وبر، كما أنها ناعمة الملمس، و تستخدم لحجب الضوء كما أنها تتميز بفخامتها.
الستائر القطيفه
تتشابه الستائر القطيفه مع الستائر المخمل في النوع، حيث أن القطيفه تكون حاجبه للضوء أيضا، كما أنها تصلح في الأماكن البارده أكثر، وتعتبر القطيفه أثقل من المخمل في الخامه.
الستائر الحرير
بما أن الحرير مشهور بفخامته منذ القدم لأنه يصنع من مواد طبيعيه، ألا أنه يكون مكلفا بعض الشيئ، ويمتاز الحرير بنعومته وجماله.
وفي الختام نقول أن أنواع القماش للستائر متعدد ومتنوع، فهناك غير ما ذكرنا أنواع أخرى مثل ستائر الفوال التي تكون شفافه و أيضا ستائر القطن و ستائر الساتان و الدانتيل و الكتان و ستائر البلاك أوت، كما أنه لكل ستاره ديكورها المختلف و تصميمها المختلف، فيجب إختيار النوع المناسب من الستائر على حسب المكان والأثاث حتى يصبح المنزل كلوحه فنيه.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Button
Message Us on WhatsApp